::-webkit-scrollbar { background:#fff; width:12px; height:8px; } ::-webkit-scrollbar-thumb { -webkit-box-shadow: inset 0 0 6px rgba(0, 0, 0, 0.5); background-image: -webkit-linear-gradient(top, #28A08E 10%, #28A08E 51%); } ::-webkit-scrollbar-track { } .post ul li span{position:relative;display:block;padding:5px تفاصيل حادث سيناء - مقتل 30 واصابة 45 في هجوم علي مقرات امنية بسيناء

تفاصيل حادث سيناء - مقتل 30 واصابة 45 في هجوم علي مقرات امنية بسيناء

اليكم تفاصيل الحادث الارهابي الذي حدث في شبه جزيرة سيناء اليوم الخميس 29 يناير 2015 بالصور

تفاصيل الحادث 
في ليلة الجمعة 30 يناير 2015 قُتل 29 جنديا وأصيب نحو 45 آخرين بينهم 9 مدنيين خلال هجمات متفارقة استهدفت مساء اليوم الخميس عدة مقرات أمنية في شمال سيناء، بحسب مصادر أمنية ومصادر بوزارة الصحة. 

وقالت مصادر أمنية إن الهجمات استهدفت مناطق متفرقة هي قسم شرطة العريش أول وثان، وارتكاز أمني الزهور في منطقة الشيخ زويد، ونقطة الخروبة الأمنية، ونقطة الجورة، والكتيبة 101 وفندق الجيش، بجانب مديرة أمن شمال سيناء في وقت واحد. 

وأضاف المصدر أن المسلحين استخدموا في هجماتهم التي جاءت متزامنة قذائف صاروخية وهاون، والـ RPG، والرصاص الحي، وأن قوات الجيش أغلقت مدينة العريش وقامت بعمليات تمشيط واسعة للقبض على المهاجمين. 

وأوضحت المصادر الطبية إن الحصيلة ارتفعت لـ 29 قتيلا قابلة للزيادة، وعشرات المصابين الذي جاوزوا الـ 45 وتم نقلهم لمستشفيات العريش، بعضهم في حالة خطرة. 

وقال شهود عيان إن كافة الكمائن الأمنية على  الطريق الدولي تعرضت لهجمات بقذائف الهاون والـ ار بي جيه، وأن طائرات الأباتشي تجوب الأجواء الآن بحثا عن المسلحين. 

وأضاف شهود العيان إن مهاجمة الكتيبة 101 التابعة للجيش كان بعربة مفخخة، خلفت عددا كبيرا من  الضحايا. 

ورغم عدم إعلان أي جهة مسئوليتها حتى الآن عن الحادث الذي يعد الأعنف منذ حادث كرم القواديس، إلا أن أصابع الاتهام قد تشير لتنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي نفذ حادث كرم القواديس في أكتوبر الماضي. 
صورة ارشيفية
صورة لأحد الانفجارات 29/1/2015
أول فيديو للاشتباكات بين الجيش والدولة الاسلامية في سيناء 29/1/2015

______
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    تعليقات الموقع
    تعليقات فيسبوك
جارى التحميل ...

مواضيع مميزة

أرشيف المدونة الإلكترونية